Hydra

هيدرا لخدمات الكمبيوتر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ياهوووووووو تباع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tweety4computer
هيدراوى مميز جدا
هيدراوى مميز جدا
avatar

عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 16/09/2007

مُساهمةموضوع: ياهوووووووو تباع   الأحد أبريل 27, 2008 11:16 pm

بعد ثلاثة اشهر من عرض "مايكروسوفت" شراء مجموعة "ياهو" للخدمات على الانترنت لقاء 44,6 مليار دولار لا يزال مصير العرض مجهولا في وقت تنقضي نهاية الاسبوع الحالي المهلة التي حددتها الشركة العملاقة للبرامج المعلوماتية.

وعرضت مايكروسوفت في الاول من شباط/فبراير شراء ياهو ثاني اكبر موقع اعلانات عبر الانترنت وذلك بهدف تعزيز حضورها على الانترنت ومنافسة غوغل اكبر موقع عالمي في هذا المجال على الانترنت.

واقترحت مايكروسوفت 31 دولارا للسهم سندا ونقدا ما يمثل زيادة بنسبة 62 بالمئة عن قيمتها في البورصة.

ورفض مسؤولو ياهو هذا العرض مرارا مؤكدين ان السعر المعروض متدن جدا وامضوا الاسابيع الاخيرة في محاولة عقد تحالفات مع شركاء آخرين.

ويعتبر جيري يانغ رئيس مجلس ادارة ياهو ومؤسسها في 1994 كهواية طلابية ان مايكروسوفت العملاق الذي تأسس في 1975 والذي يسيطر على مليار حاسوب عبر العالم من خلال برامج ويندووز نابع من جيل آخر وفلسفة اخرى.

واجرت ياهو مباحثات مع بوابة "اي او ال" (مجموعة تيم وورنر) اكبر ثالث شركة اعلانات على الانترنت دون التوصل الى نتائج حتى الان. بل انها حاولت عقد شراكة مع غوغل لابرام عقد من الباطن معها لمعالجة اعلاناتها الامر الذي يطرح مشاكل على صعيد المنافسة.

وازاء عدم حصوله على اجابة على عرضه حدد رئيس مجلس ادارة مايكروسوفت ستيف بالمر في الخامس من نيسان/ابريل مهلة ثلاثة اسابيع لادارة ياهو للرد على عرضه.

والاربعاء اعلنت شركة ياهو التي تسجل حصتها من سوق الاعلانات على الانترنت تراجعا متواصلا منذ سنتين في مواجهة غوغل عن استقرار ارباحها وكررت ان عرض مايكروسوفت متدن.

وردت مايكروسوفت غداة ذلك انه في حال تواصل المازق القائم الى ما بعد نهاية الاسبوع الحالي فانها ستعلن قرارا "الاسبوع المقبل".

واوضح المدير المالي كريس ليديل "ان ذلك يشمل اما التوجه الى المساهمين" ما يشكل وسيلة لشراء ياهو بالقوة ضد رغبة ادارتها "او التخلي" عن المشروع. واكد عدم وجود اي داع لدفع مبلغ اكبر بل "على العكس فان ياهو في تراجع متواصل كمحرك بحث على الانترنت ومردوديتها تتضاءل".

ولا يزال الكثير من المحللين يعتقدون ان الامر مجرد مزايدة وانه سيتم رفع السعر المقترح في آخر لحظة رغم ان النتائج الفصلية لمايكروسوفت التي اعلنت الخميس لا تشجع على ذلك اذ تشير الى تراجع.

ويرى المحللون ان على ياهو ان تقبل عرض مايكروسوفت لانها تخسر يوميا في المنافسة مع غوغل بسبب استخدامها تكنولوجيا اقل فاعلية.

وبحسب مكتب "اي ماركتر" فان غوغل سيحصل هذا العام على اكثر من 30 بالمئة من عائدات الاعلانات عبر الانترنت مقابل 14 بالمئة لياهو التي ستفقد نقطتين في حين ستحصل مايكروسوفت على 6,7 بالمئة. وحتى لو تم شراء ياهو وولد محرك "ميكروياهو" فانه سيبقى خلف غوغل ولن يحصل الا على 21 بالمئة من سوق الاعلانات عبر الانترنت.

وقال كارمي ليفي المحلل لدى "آر كومونيكيشن" ان "ياهو تسجل نموا ابطأ من نمو غوغل. واذا استمرت في التراجع فلن تتمكن من الارتقاء الى مستواه اذا بقيت مستقلة" معتبرا ان "عرض مايكروسوفت هو الحل الافضل ولا يبدو ان هناك حلا اخر".

وسواء مع ياهو او بدونها تريد مايكروسوفت ان تهيمن على قطاع الاعلانات عبر الانترنت لان برمجياتها المدفوعة ولا سيما نظام ويندووز وما يتفرع عنه من برامج اوفيس مثل وورد واكسيل وباور بوينت تتعرض لمنافسة برامج مجانية تمول عبر الاعلانات ولا سيما برامج غوغل.

ويقول رئيس مجلس ادارة مايكروسوفت ستيف بالمر ان شركته ستستمد مع الوقت 25 بالمئة من عائداتها من الاعلانات على الانترنت. وتتوقع المجموعة ان تتضاعف سوق الاعلانات العالمية عبر الانترنت بحلول 2010 لتصل الى 80 مليار دولار.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ياهوووووووو تباع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Hydra :: هيدرا لخدمات الكمبيوتر :: قسم هيدرا-
انتقل الى: